العشاق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدانا للعشاق واياك من الفراق

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

شرقيون مع التحفظ

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نورسين
مشرفة كلام كبار وأديبة العشاق
نورسين

شرقيون مع التحفظ Empty
مُساهمةموضوع: شرقيون مع التحفظ   شرقيون مع التحفظ Emptyالإثنين مارس 03, 2008 3:55 am

أنا رجل يجوز لي ما لا يجوز للأنثى، وهي أنثى لا يجوز لها شيء
من هذا المنطلق تنشأ الأحكام على فضائل المجتمعات ورذائله.
هناك مقياس انثوي شرقي بحت اخترع لقياس الفضائل والرذائل ونسبة الشرف ......
وهو بعيد كل البعد لقياس نسبة الفضائل عند الذكر اي انه بعيدا عن التدنيس حتى لو كان هو الفاعل...

مثلا هناك فئات او اراء فرديه او بالاحرى وان كانت فرديه لكنها نتيجة لفهم ما للمجتمع خلاصتها كمثال .....
يحكم على الفتاة حكم فوري مباشر من لباثها ومن طريقة ممارسة حياتها اليوميه والعقليه التي تفكر بها

مع العلم ان للذكر والانثى تصرفات وافعال تتشابه في كثير من الاحيان ولكننا نرى الحكم منفرد على فئة واحده
طبعا سيأتي الحكم منفرد لان من يخضع لمقياس الفضائل والشمائل والشرف هي الفتاة...فمثلا

مجتمع يرى في ساقي الفتاة تسلك دربها بين جموع بشريه يرى فيها انحطاطا وانحدار اخلاقي
بالمقابل يأتي الذكر وهو ينبوع الفضيله لابأس به اذا اعتدى على حرمة هذه الفتاة(لاتقل لي بأنها هي من حاجته الى هذا الانتهاك....)..او مثلا ارتضى بالخيانة الزوجيه او كذب في معاملاته اليوميه والتحاريه .....
المزيد...مثلا فتاة تحتسي قهوتها في مقهى عام، وفي واحدة تتبوأ مكانها ضمن حشود مختلطة لحضور حفلة غنائية.
أما الفضيلة وفق المفهوم الذكوري فلاضير أن شابها تصرف ذكوري شائن في ملهى ليلي، وإفراغ ما في الجيب ثمناً لمتعة ليلية، وضرب الزوجة،وإيذاء الابنة.
هل نحكم على فضائل الناس واخلاقهم من طول قماش ملابسهم ا
ام لاننا مجتمع شرقي تضيق بنا المساحه بما رحبت....

مع العلم أن رأيى يكفينى هذا البيت للتعبير عنه
ما كانت الحسناءُ ترفعُ سِترها ** لوْ أنَّ في هذي ‏الجموعِ رجالا
........

أتمنى أن أسمع آرائكم ع هذا التوبيك
قاضية العشاق
مشرفه قاضى الغرام
مشرفه قاضى الغرام
قاضية العشاق

المزاج : عاشقة

شرقيون مع التحفظ Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرقيون مع التحفظ   شرقيون مع التحفظ Emptyالإثنين مارس 03, 2008 1:06 pm

بداية الرجل رجل والانثى انثى
وربنا خلق كل منهم لدوره
اما بالنسبة للمساواة فلها حدود
اما عن الجلوس فى المقاهى والملاهى الليله فانا اختلف مع هذا الموضوع فى الرأى
لانه خطأ بكل المقاييس أى فتاه تجلس على مقهى ليس به الا رجال أليست ملفته للانتباه
وطبعا مش من الطبيعى تواجدها فى ملهى ليلى بمفردها
المفروض انها جوهرة مكنونه تبتعد عن كل ما يبهت بريقها
شكرا ليكى يا نور
نورسين
نورسين

شرقيون مع التحفظ Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرقيون مع التحفظ   شرقيون مع التحفظ Emptyالإثنين مارس 03, 2008 10:36 pm

طبعا ميرسى لرأيك ياتوتا
بس أنا طبعا مش مع الكلام فى التوبيك بس مش مع إعتراضى بفكرة المقهى للبنت لانى شفت مقاهى راقية جدا ومحترمة جدا جدا وبيقام فيها كمان جلسات أدب وشعر وحاجات كدة وفى غيرها كتير برضه

بس الفكرة هل البنت اد ثقة أهلها فيها سواء ع مقهى أو فى أى مكان أخر وأد الجملة اللى بتساوى المرأة مع الرجل وفاهمة المساواة فى ايه ولا إحنا بناخودها من منظورنا إحنا
وميرسى ياتوتا لمرورك
Aya
مشرف المنتدى الإسلامى
مشرف المنتدى الإسلامى
Aya

شرقيون مع التحفظ Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرقيون مع التحفظ   شرقيون مع التحفظ Emptyالأحد أبريل 27, 2008 6:02 pm

انا رايى يمكن تقولوا عليه متخلف شويه بس انا مقتنعه بيه
البنت مكانها بيتها
والمفروض لا تخرج الا لضروره
مش تقعد على القهاوى مهما كانت القهاوى دى
النفس اماره بالسوء
ahmed elshaer
عاشق جديد
عاشق جديد

شرقيون مع التحفظ Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرقيون مع التحفظ   شرقيون مع التحفظ Emptyالأحد أبريل 27, 2008 6:34 pm

اولا مساء الخير وشكرا على الموضوع دة
بس مع اختلاف وجهات النظر
انا لا احمل الرجل الخطا الكامل وكذلك الفتاة بل كل منهما مشترك بالخطا وليس مناصفة بل تحسب بحسب التيسير الذى يقدمة كل منهما للخطا
فلو نظر كل رجل الى الفتاة التى امامة من زازية اناه أمة او اختة او زوجتة وابنته مستقبليا لما وقعت الرذائل
ولو حافظت الفتاة على احترامها لدينها ولنفسها . لما سمحت لأى شاب بمحاولة التقرب اليها ولما سمحت للشيطان بالتقرب اليها . انا لا اقول كالجماعات المتشددة ولست ضد التحضر او التمدن وللا مسايرة الموضة فى ازى للفتيات ولكن باحترام وحشمة وقبلها احترام وحشمة الضمير
نورسين
نورسين

شرقيون مع التحفظ Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرقيون مع التحفظ   شرقيون مع التحفظ Emptyالأحد أبريل 27, 2008 11:33 pm

ميرسى اأية ع رأيك ومش تخلف كل واحد ورأيه

وميرسى ياأحمد جدا ع رأيك

شرقيون مع التحفظ
صفحة 1 من اصل 1